أخبار وتقارير

السفارة الروسية تقدم معلومات هامة حول استهداف موكب وزير الدفاع قرب مجلس الوزراء

 يمنات – متابعات

نقلت تقارير صحفية عن مصدر أمني أن السفارة الروسية بصنعاء سلمت أجهزة الأمن اليمنية شريط فيديو مدته ساعتين يكشف هوية الشخص الذي قام بزرع عبوة ناسفة بالقرب من مبنى رئاسة الوزراء في الجهة المقابل لمبنى السفارة الروسية.

وأشار المصدر أن معلومات خطيرة يحويها الشريط وتتعلق بعملية محاولة اغتيال وزير الدفاع محمد ناصر أحمد، والتي راح ضحيتها عدد من مرافقيه بالإضافة لمواطنين صادف وجودهم في مكان الانفجار.

وحسب المصدر فإن شريط الفيديو الذي تم رصده عبر كاميرات مراقبة مزروعة في مناطق متفرقة بمحيط السفارة الروسية، يظهر بوضوح هوية الشخص الذي قام بزرع العبوة الناسفة، وأوصاف السيارة التي كان يستقلها، والتي أوصلته إلى بعد أمتار من موقع زرع العبوة.

ووفقا للمصدر فقد رصد التسجيل قيام طقم عسكري تابع للفرقة الأولى "مدرع" بعملية التمويه والتغطية على العملية بتواجده بالمنطقة لحظة زرع العبوة.

المعلومات التي قدمها الملحق العسكري بالسفارة لشخصية أمنية "رفيعة" ستقود للكشف عن الجهة التي تقف خلف جريمة محاولة اغتيال وزير الدفاع، والتي ترافقت مع اكتشاف عبوة ناسفة وزنها 13 كيلوا في نفس المنطقة، حسب المصدر الأمني.

وحذر المصدر الأمني من تدخل جهات نافذة لطمس هذه المعلومات بهدف التغطية على هذه الجريمة وكشف الجهة التي تقف خلفها والحيلولة دون وصول هذه المعلومات للرأي العام.

زر الذهاب إلى الأعلى